أم سليمان
12-11-2010, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إننا أختي في الله قد اعتدنا على الصلاة (http://www.ahl-alsonah.com/akhawat/showthread.php?t=2232), لذا أصبحنا إذا سمعنا الآذان بادرنا
وتوضأنا ووقفنا ثم صلينا ونحن لاتنفك أذهاننا تفكير في حياتنا ومشكلاتنا
ويفوتنا بذلك خير كثير.
فمن الأسباب المعينه على الخشوع :
إذا سمعت المؤذن فقولي كما يقول غير أنك إذا قال حي على الصلاه , حي
على الفلاح فقولي "لاحول ولاقوه الابالله ".
لقوله صلى الله عليه وسلم : "إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل مايقول , ثم
صلوا علي فإنه من صلي علي صلاه صلى الله عليه عشراً ثم سلوا الله لي
الوسيله – انها درجه عاليه في الجنه لاتنبغي الا لعبد من عباد الله – فمن
سأل لي الوسيله حلت له الشفاعه " . صحيح رواه مسلم(1)
وسؤال الوسيله – يكون بهذه الكلمات التي وردت في الحديث الاتي:
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال " من قال حين يسمع النداء :
اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمدا الوسيلة ، والفضيلة ،
وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته إلا حلت له الشفاعة يوم القيامة
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الترمذي (http://www.ahl-alsonah.com/book/977&ajax=1) -
الصفحة أو الرقم: 211
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ثم أسالي الله من فضله واجتهدي في الدعاء فإن الدعاء يجاب عند الأذان ,
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" ثنتان لا تردان – أو قلما يردان - :
الدعاء عند النداء ، وعند البأس ؛ حين يلحم بعضه بعضا
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الترغيب (http://www.ahl-alsonah.com/book/531&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1327
خلاصة حكم المحدث: حسن
وأني الحظ كثير من الناس
يجتهدون في الدعاء عند الكعبه , وهم يغفلون عن هذا الوقت الذي قل ما ترد
فيه الدعوه , بل يمضونه في الحديث الذي لاينفع ويضيعون بذلك الكثير.
وإذا عرفت ذلك اختي فاجتهدي في الدعاء بين الاذان والاقامه أو عند الأذان
بما فيه خير دنياك وأخرتك . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" الدعاء بين الأذان و الإقامة مستجاب ، فادعوا" الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/1420)- المصدر:
صحيح الجامع (http://www.ahl-alsonah.com/book/3741&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3405
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(1)
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: مسلم (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.ahl-alsonah.com/book/3088&ajax=1) -
الصفحة أو الرقم: 384خلاصة حكم المحدث: صحيح
منقول
الأخت المسلمة
إننا أختي في الله قد اعتدنا على الصلاة (http://www.ahl-alsonah.com/akhawat/showthread.php?t=2232), لذا أصبحنا إذا سمعنا الآذان بادرنا
وتوضأنا ووقفنا ثم صلينا ونحن لاتنفك أذهاننا تفكير في حياتنا ومشكلاتنا
ويفوتنا بذلك خير كثير.
فمن الأسباب المعينه على الخشوع :
إذا سمعت المؤذن فقولي كما يقول غير أنك إذا قال حي على الصلاه , حي
على الفلاح فقولي "لاحول ولاقوه الابالله ".
لقوله صلى الله عليه وسلم : "إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل مايقول , ثم
صلوا علي فإنه من صلي علي صلاه صلى الله عليه عشراً ثم سلوا الله لي
الوسيله – انها درجه عاليه في الجنه لاتنبغي الا لعبد من عباد الله – فمن
سأل لي الوسيله حلت له الشفاعه " . صحيح رواه مسلم(1)
وسؤال الوسيله – يكون بهذه الكلمات التي وردت في الحديث الاتي:
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال " من قال حين يسمع النداء :
اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمدا الوسيلة ، والفضيلة ،
وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته إلا حلت له الشفاعة يوم القيامة
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الترمذي (http://www.ahl-alsonah.com/book/977&ajax=1) -
الصفحة أو الرقم: 211
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ثم أسالي الله من فضله واجتهدي في الدعاء فإن الدعاء يجاب عند الأذان ,
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" ثنتان لا تردان – أو قلما يردان - :
الدعاء عند النداء ، وعند البأس ؛ حين يلحم بعضه بعضا
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/1420)- المصدر: صحيح الترغيب (http://www.ahl-alsonah.com/book/531&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 1327
خلاصة حكم المحدث: حسن
وأني الحظ كثير من الناس
يجتهدون في الدعاء عند الكعبه , وهم يغفلون عن هذا الوقت الذي قل ما ترد
فيه الدعوه , بل يمضونه في الحديث الذي لاينفع ويضيعون بذلك الكثير.
وإذا عرفت ذلك اختي فاجتهدي في الدعاء بين الاذان والاقامه أو عند الأذان
بما فيه خير دنياك وأخرتك . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" الدعاء بين الأذان و الإقامة مستجاب ، فادعوا" الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/1420)- المصدر:
صحيح الجامع (http://www.ahl-alsonah.com/book/3741&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3405
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(1)
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: مسلم (http://www.ahl-alsonah.com/mhd/261)- المصدر: صحيح مسلم (http://www.ahl-alsonah.com/book/3088&ajax=1) -
الصفحة أو الرقم: 384خلاصة حكم المحدث: صحيح
منقول
الأخت المسلمة